فتوى المرجعية :الجهاد كفائي لحين تحقيق النصر ودحر الخطر و من يضحي بنفسه من الجيش والشرطة دفاع عن بلده فهو شهيد , وعلى كل من يستطيع حمل السلاح التطوع لصد الارهاب
الإهداءات

آخر 15 مشاركات
شيلمها (الكاتـب : غيرة عراقي - آخر مشاركة : الموج الهادئ - مشاركات : 10 - المشاهدات : 367 )           »          24323 (غيرة عراقي) في سطور (الكاتـب : صوب الشامية - آخر مشاركة : حيدر عباس - مشاركات : 11 - المشاهدات : 133 )           »          مدري اكول عوو مدري اكول ميوو ( مدري تضحك مدري تبجي ) (الكاتـب : غيرة عراقي - آخر مشاركة : الموج الهادئ - مشاركات : 3 - المشاهدات : 822 )           »          غيرة عراقي في ذمة الله (الكاتـب : عاشقة الاحلام - آخر مشاركة : حيدر عباس - مشاركات : 26 - المشاهدات : 544 )           »          231123 كل عام وانتم بالف خير (الكاتـب : الموج الهادئ - آخر مشاركة : حيدر عباس - مشاركات : 8 - المشاهدات : 72 )           »          ماذا ستفعل لوووووووووو (الكاتـب : شجون - آخر مشاركة : الموج الهادئ - مشاركات : 6 - المشاهدات : 823 )           »          لكم سلام من اختكم هوااااجس (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 12 - المشاهدات : 135 )           »          كلمات راح تعجبكم (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 29 - المشاهدات : 699 )           »          قول الامام الصادق ع في العيد (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          مكتب السيستاني يعلن غدا الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك (الكاتـب : عبد الرماحي - آخر مشاركة : صوب الشامية - مشاركات : 20 - المشاهدات : 156 )           »          جهل؟ (الكاتـب : عندان الزندوري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 )           »          شفقة النبى صلى الله عليه وسلم بالحيوانات والجمادات والنباتات (الكاتـب : مراقى - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          Lightbulb المضمضة بزيت الزيتون (الكاتـب : صوب الشامية - آخر مشاركة : طهر المشاعر - مشاركات : 9 - المشاهدات : 700 )           »          اقل مانقدمه لغيره عراقي رحمه الله (الكاتـب : الموج الهادئ - مشاركات : 9 - المشاهدات : 100 )           »          والله غيره ماكو ...... (الكاتـب : سلمان الطوكي - آخر مشاركة : الموج الهادئ - مشاركات : 14 - المشاهدات : 1306 )

 
العودة   منتديات الناصرية الثقافية > المنتديـــــــــات الحواريــــــــــة > منتدى الحوار السياسي
 
 
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-20-2008, 07:22 PM   #1
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 33
المشاركات: 674
بمعدل: 0.30 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 إبن جبل عامل is on a distinguished road

 




Post السيرة الذاتية لرئيس الوزراء العراقي السيد نوري كامل المالكي







السيرة الذاتية لرئيس الوزراء العراقي السيد نوري كامل المالكي










ولد نوري كامل محمد حسن المالكي في قضاء طويريج التابع لمحافظة بابل عام 1950، لأسرة ذات مكانة مرموقة في قبيلة بني مالك العربية ووجاهة مستمدة من آبائها وابرزهم جده محمد حسن ابوالمحاسن، الشخصية المعروفة والقيادي البارز في ثورة العشرين ووزير المعارف في العهد الملكي ،والشاعر الذي أوقف شعره الى قضيته ووطنه، غلب حب الوطن في شعره على تأريخة الديني كممثل للمرجعية آنذاك ،وعلى موقعه كعضو في المجلس السياسي لقيادة ثورة العشرين ، وعلى منصبه كوزير للمعارف عام 1925 ، عارض الإحتلال البريطاني ودعى الى تحرير العراق فاوقعته مواقفه التحررية في خلاف مع رئيس الوزراء في حينه حول معاهدة الانتداب البريطاني ، و اعتقل اكثر من مرة من قبل البريطانيين لمواقفه المعارضة للإحتلال .


وكانت أفكاره وحدوية وانتماءه تجاوز بلده العراق الى كل بلاد العرب ، فأنشد :

ليس العراق بموطني هو وحده .... فبلاد قومي كلهن بلادي


سيرة ابو المحاسن هذه القت بضلالها على حفيده نوري المالكي فأخذ عن جده الإلتزام الديني وحب الوطن والميل للأدب .

متزوج وله اربعة بنات وولد واحد.


حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية اصول الدين في بغداد ، وشهادة الماجستير في اللغة العربية من جامعة صلاح الدين في اربيل.


عام 1970 إنضم الى حزب الدعوة الاسلامية الذي خاض صراعا مريراً مع النظام الدكتاتوري وتعرض للإعتقال والمطاردة وقدمت أسرة نوري المالكي على هذا الطريق اكثر من 65 شهيداً .


غادر نوري المالكي العراق عام 1979 بعد صدور حكم الإعدام بحقه، ومكث في سوريا حتى عام 1982 ثم انتقل الى ايران بعدها عاد الى سوريا واستقر فيها حتى سقوط النظام ، واصبح عضواً في قيادة الحزب ومسؤولاً عن تنظيمات الداخل طيلة فترة تواجده في المنفى الذي قطعه في مناسبات عدة لتفقد انشطة وتشكيلات الحزب داخل العراق .


تولى نوري المالكي مسؤولية الإشراف على صحيفة (الموقف) التي كانت تصدر في العاصمة السورية دمشق.


كتب العديد من الدراسات والبحوث والمقالات في المجالين السياسي والفكري.


كان عضواً فاعلاً في جميع مؤتمرات المعارضة العراقية التي عقدت في شمال العراق وخارجه، وكانت له مداخلات واراء وطروحات اسهمت في تصويب مسار القوى السياسية المعارضة للنظام بمختلف اتجاهاتها السياسية والفكرية والتي يمتاز بعلاقة وثيقة معها،وهو علاقة عززتها وحسب شهادات اغلب الرموز السياسية صراحته ووضوحه وميله الى الدقة في التشخيص والجرأة في الطرح .


كان نوري المالكي من السباقين الى العودة الى ارض الوطن بعد سقوط النظام في التاسع من نيسان2003 عام وقبل ان تستكمل العمليات العسكرية فيه، وبعد هجرة دامت ربع قرن .


أختير نوري المالكي عضواً مناوباً في مجلس الحكم الانتقالي، كما شغل منصب نائب رئيس المجلس الوطني المؤقت،وأسهم في تأسيس كتلة الائتلاف العراقي الموحد وكان الناطق الرسمي بإسمها والتي رشحته لتولي مسؤولية رئاسة لجنة الامن والدفاع في الجمعية الوطنية، وشارك بفاعلية في لجنة صياغة الدستور العراقي .


أنتخب نوري كامل المالكي لتشكيل أول حكومة عراقية دائمية منتخبة في شهر ايار 2006 بعد نيله اجماعاً وطنياً مكّنه من تشكيل حكومة وحدة وطنية حظيت بأوسع قاعدة شعبية وضمّ اليها مختلف الكتل السياسية ، كما حظيت حكومة رئيس الوزراء نوري كامل المالكي بدعم وتأييد عربي وإقليمي ودولي غير مسبوق في تأريخ الحكومات العراقية.


وإستناداً الى ثقافته الاسلامية ونشأته الدينية وإحترامه للرأي الآخر القائم على تقديم الحجة والى تواضعه وميله للتسامح وتغليب لغة الحوار ، فقد اطلق رئيس الوزراء نوري كامل المالكي برنامجاً سياسياً طموحاً أعلن من خلاله مبادرة المصالحة الوطنية والحوار الوطني التي أسهمت في توسيع دائرة المشاركة في القرار عبر انفتاحها على مختلف القوى والتيارات السياسية بما فيها المعارضة للعملية السياسية العاملة منها في الداخل والخارج ما أدى الى عزل الجماعات الارهابية والتكفيرية وفضح اهدافها الساعية الى جر أبناء العراق الى فتنة طائفية.


ويعرّف رئيس الوزراء مشروعه المتثل بالمصالحة الوطنية بأنه: ((مشروع حضاري حواري كبير , اعتقد انه قراني قبل ان يكون سياسي . مبدأ الحوار والمصالحة والالتقاء مع الاخر على القاعدة المشتركة ( قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ) ويقول تبارك تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى.. ) فهي مشروع شرعي سياسي اسلامي حضاري اننا نلجأ الى الكلمة الى البرهان والفكرة في تثبيت الموقف والرأي , لذلك فهذه العقبات يمكن تجاوزها بتهيئة الاجواء والتنظير والتثقيف حتى نصل بالناس الى مرحلة تجاوز التخندق في القناعات التي لم توصلنا الى شيء , ساعدنا في ذلك القناعة التي فرضها الواقع على المتخاصمين .. انكم لن ينتصر احد منكم على الاخر وان البلد الذي ينبغي ان يبقى موحدا ويبقى قويا وشعبه يعود الى اخوته وعلاقاته الطيبة لايمكن ان يعود عبر البندقية والقتل والاختطاف , انما يعود عبر التفاهم وغسل القلوب عبر التصالح مع الذات والآخر في اطار العملية السياسية))


نجح رئيس الوزراء نوري المالكي في جمع مختلف القوى السياسية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدني في مؤتمرات للمصالحة الوطنية في بغداد وعدد من المحافظات، وبالتزامن مع ذلك اطلق حملات إعمار وبناء وتطوع للقوات المسلحة شجعت ابناء المناطق المتوترة على الانخراط في اجهزة الدولة للإستفادة من اجواء العفو والمصالحة الوطنية والمشاركة في اعادة البنى التحتية للدولة.


وعلى الصعيد الدولي ، وجّه رئيس الوزراء من خلال خطابات وزيارات رسالة سلام وتعاون الى دول العالم ومنها دول الجوار التي تحولت حدودها مع العراق الى نقاط توتر وميادين حروب بددت ثروات العراق والعرب والمسلمين بفعل سياسيات النظام البائد ، ونال خلال زياراته دعماً ومؤازرةً لمبادرة المصالحة الوطنية ،ولرغبة العراق الجديد في طي صفحة الماضي وتأسيس علاقات قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية.


وعلى مستوى بناء مؤسسات الدولة ، إعتمد رئيس الوزراء على الكفاءات العراقية في بناء المؤسسات الوطنية ومنها العسكرية والأمنية التي تسارعت خطوات تسلمها للمهام الأمنية في محافظات العراق الواحدة تلو الاخرى .
<!-- / message --><!-- sig -->







التوقيع
الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
إبن جبل عامل غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2008, 12:54 PM   #2
مدير سابق
 
الصورة الرمزية الاكدي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 80
المشاركات: 2,505
بمعدل: 1.11 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 الاكدي is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الاكدي إرسال رسالة عبر Skype إلى الاكدي

 




افتراضي

لك اخي العزيز على هذه المعلومات رغم اختلافي بعض الاحيان مع افكار السيد المالكي في طريقة حكم العراق و لكن كما عرفت المالكي شخصيا فهو رجل عصامي يحب العراق و يريد مصلحتة و قد يكون من القلائل الذين يضعون مصلحة العراق قبل مصلحتهم الشخصية او الحزبية او الطائفية لكن المشلكله بالعصابات التي تحيط به و لا تسمح له ان يفعل كل ما يريد وفق الله المالكي و امثاله لخدمة العراق و العراقيين.








التوقيع






الاكدي غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2008, 09:10 PM   #3
عضوو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
رقم العضوية: 167
المشاركات: 112
بمعدل: 0.05 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 عراق الأئمة is on a distinguished road

 




افتراضي

أحسنت أخي الفاضل على الموضوع الرائع , ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ رئيس الوزراء المنتخب السيد نوري المالكي ويسدد خطاه نحو عراق حر ديمقراطي مؤمن بأرضه وشعبه وهو أهل لذلك لما عرفناه أيام المهجر رجل تقي خلوق مؤمن يحب الخير للجميع وهو كان من الخيرين في مساعدة أبناء العراق أيام كنا في سوريا وهو في مكتب حزب الدعوة الإسلامية بالشام , وكيف كان يمد يد المساعدة للجميع بدون إستثناء والله على ماأقول شهيد .


اللهم خذ بيد السيد الحاج أبا إسراء المالكي والخيرين من أبناء عراقنا الحبيب في سبيل عراق مستقل مستقر وخالي من الإرهاب والمجرمين والخونة وكل من يريد الشر للعراق وأهله , اللهم آميـــــــــن .







التوقيع





عراق الأئمة غير متواجد حالياً  
قديم 09-04-2008, 01:55 AM   #4
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
رقم العضوية: 173
المشاركات: 35
بمعدل: 0.02 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 انور الناصري is on a distinguished road

 




افتراضي

امين رب العالمين 000 اللهم ولاتسلط علينا من يحرقنا في سوق الشيوخ 000 بنار الاخوة والاصدقاء الامريكان 000 للاخوة على هذه المحبة للسيد الرئيس 000 ولاكن لو تاخر هذا الاطراء قليلا حتى تجف دموع الثكالى على جثث ابنائها المحروقة 000 كما جفت بالامس دموع ابناء حلبجة الذين خرجوا على قانون البعث 000 فكان الكيمياوي بالمرصاد 000 اعتذر من جميع الاخوة فاني تدخلت في السياسة 000 ولاكن في القلب مايدمي 000 نعم انهم خارجون ولاكن 0 اتركوا المثلة ولو بلكلب العقور 0 0








التوقيع
ربي علمني كيف اعيش اما كيف اموت فاني ساعلم
انور الناصري غير متواجد حالياً  
قديم 09-15-2008, 05:39 PM   #5
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 33
المشاركات: 674
بمعدل: 0.30 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 إبن جبل عامل is on a distinguished road

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكدي مشاهدة المشاركة
لك اخي العزيز على هذه المعلومات رغم اختلافي بعض الاحيان مع افكار السيد المالكي في طريقة حكم العراق و لكن كما عرفت المالكي شخصيا فهو رجل عصامي يحب العراق و يريد مصلحتة و قد يكون من القلائل الذين يضعون مصلحة العراق قبل مصلحتهم الشخصية او الحزبية او الطائفية لكن المشلكله بالعصابات التي تحيط به و لا تسمح له ان يفعل كل ما يريد وفق الله المالكي و امثاله لخدمة العراق و العراقيين.


أحسنت أخي الفاضل وإن شاء الله كلنا يداً بيد مع السيد المالكي من أجل بناء العراق الغالي ودحر الإرهابيين والفاسدين إن شاء الله تعالى .







التوقيع
الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
إبن جبل عامل غير متواجد حالياً  
قديم 09-15-2008, 05:43 PM   #6
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 33
المشاركات: 674
بمعدل: 0.30 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 إبن جبل عامل is on a distinguished road

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراق الأئمة مشاهدة المشاركة
أحسنت أخي الفاضل على الموضوع الرائع , ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ رئيس الوزراء المنتخب السيد نوري المالكي ويسدد خطاه نحو عراق حر ديمقراطي مؤمن بأرضه وشعبه وهو أهل لذلك لما عرفناه أيام المهجر رجل تقي خلوق مؤمن يحب الخير للجميع وهو كان من الخيرين في مساعدة أبناء العراق أيام كنا في سوريا وهو في مكتب حزب الدعوة الإسلامية بالشام , وكيف كان يمد يد المساعدة للجميع بدون إستثناء والله على ماأقول شهيد .




اللهم خذ بيد السيد الحاج أبا إسراء المالكي والخيرين من أبناء عراقنا الحبيب في سبيل عراق مستقل مستقر وخالي من الإرهاب والمجرمين والخونة وكل من يريد الشر للعراق وأهله , اللهم آميـــــــــن .



بارك الله فيك أخي الكريم وإن شاء الله يعم الأمن والأمان ربوع بلادنا الحبيبة وبفضل الخيرين من أبناءه وعلى رأسهم السيد المالكي والخلص من المسؤولين .







التوقيع
الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
إبن جبل عامل غير متواجد حالياً  
قديم 09-15-2008, 05:46 PM   #7
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 33
المشاركات: 674
بمعدل: 0.30 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 إبن جبل عامل is on a distinguished road

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انور الناصري مشاهدة المشاركة
امين رب العالمين 000 اللهم ولاتسلط علينا من يحرقنا في سوق الشيوخ 000 بنار الاخوة والاصدقاء الامريكان 000 للاخوة على هذه المحبة للسيد الرئيس 000 ولاكن لو تاخر هذا الاطراء قليلا حتى تجف دموع الثكالى على جثث ابنائها المحروقة 000 كما جفت بالامس دموع ابناء حلبجة الذين خرجوا على قانون البعث 000 فكان الكيمياوي بالمرصاد 000 اعتذر من جميع الاخوة فاني تدخلت في السياسة 000 ولاكن في القلب مايدمي 000 نعم انهم خارجون ولاكن 0 اتركوا المثلة ولو بلكلب العقور 0 0




أحسنت أخي أنور وبارك الله فيك وهذا من حرصك على وطننا الغالي الحبيب , ولكن الإطراء ليس عيباً بل تشجيعاً ومحبة لمن يقود العراق بعد زوال طاغية العصر المجرم المقبور صدام إبن العوجة وهو الذي وقع على أغلى توقيع في حياة العراقيين (( إعدام الكافر صدام اللعين )) , وحياك الله أخي العزيز .







التوقيع
الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
إبن جبل عامل غير متواجد حالياً  
قديم 10-23-2008, 12:20 PM   #8
دائم التألق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 40
المشاركات: 1,389
بمعدل: 0.61 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 43 حميد الصافي الناصري is on a distinguished road

 




افتراضي

سلام عليكم-لقدكتبتم الحق في حق المالكي فهو رجل لايدخر اي جهدلاجل العراق والعراقين وهو الذي يخاف الله ولاتاخذه في الله لومة لائم وهذامايحتاجه العراق اليوم فانه ممن ينفع ويخلص ويحافظ على العراق والعراقين وهذا هو الظاهر منه وماعرف عنه سدد الله المالكي وكل المخلصين من ابناء العراق وامثال المالكي كثيرون لان العراق ولود بالرجال الشرفاء وليحمي الله العراق والعراقيين و للاخ الكاتب على هذهالمعلومات








التوقيع
حميد الصافي الناصري
حميد الصافي الناصري غير متواجد حالياً  
قديم 11-14-2008, 02:11 PM   #9
مدير سابق
 
الصورة الرمزية الاكدي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 80
المشاركات: 2,505
بمعدل: 1.11 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 الاكدي is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الاكدي إرسال رسالة عبر Skype إلى الاكدي

 




افتراضي

رشح نوري المالكي الى جائزة نوبل للسلام و هو يستحقها








التوقيع






الاكدي غير متواجد حالياً  
قديم 12-27-2008, 01:07 PM   #10
مدير سابق
 
الصورة الرمزية الاكدي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
رقم العضوية: 80
المشاركات: 2,505
بمعدل: 1.11 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 الاكدي is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الاكدي إرسال رسالة عبر Skype إلى الاكدي

 




افتراضي

المالكي على قائمة اقوى رؤساء العالم و لن يستطيع عادل عبدالمهدي و الهاشمي و الطلباني و البرزاني من اي يعود بالعراق الى الطائفية و المليشيات مرة اخرى كلنا مع المالكي رغم اختلافنا معه في بعض النقاط لكنه اثبت انه الوحيد الذي يضع مصلحة العراق في المرتبة الاولى الحزب الاسلامي الطائفي و الكردستاني الشوفيني و المجلس الايراني اثبتوا فشلهم و طائفيتهم و خسروا الشارع العراق الذي فضح نواياهم يلتفون بطرق ملتويه من اجل تدمير العراق الذي تعافا على يد المالكي و رفاقه








التوقيع






الاكدي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية لرئيس قائمة دولة القانون ابوزهراء الناصرية الاكدي منتدى الحوار السياسي 2 02-12-2010 10:22 AM
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل الرياضيين المغتربين الاكدي المنتدى الرياضي 1 12-18-2009 02:58 PM
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل عددا من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة نينوى الاكدي القسم العام 0 08-30-2009 08:30 PM
السيد رئيس الوزراء نوري المالكي وزيراً للكهرباء عراق الأئمة القسم العام 1 09-05-2008 01:37 PM
صور حضور رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي مؤتمر قبيلة بني كعب إبن جبل عامل منتدى الصور واللوحات الفنية 0 08-27-2008 08:47 PM


الساعة الآن 11:52 PM.


Design : alshrqy.com

Powered by vBulletin Copyright ©2008 - 2010