إختر لونك :
Facebook Twitter Google Plus Rss
منتديات الناصرية الثقافية
فتوى المرجعية :الجهاد كفائي لحين تحقيق النصر ودحر الخطر و من يضحي بنفسه من الجيش والشرطة دفاع عن بلده فهو شهيد , وعلى كل من يستطيع حمل السلاح التطوع لصد الارهاب
الإهداءات

آخر 15 مشاركات
•°•°•°•°عبروا عن شعوركم•°••°•°•° (الكاتـب : بنت الصدر - آخر مشاركة : عندان الزندوري - مشاركات : 7 - المشاهدات : 506 )           »          Angry قصيدة طالبة تعشق الأستاذ (الكاتـب : محمد الطائي - آخر مشاركة : أبن أبراهيم - مشاركات : 12 - المشاهدات : 1317 )           »          Angry فقرة في قانون الصداقة .؟ (الكاتـب : أبن أبراهيم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 46 )           »          Unhappy الرئيس أوباما يقبل يد ملك السعودية .؟؟؟ (الكاتـب : أبن أبراهيم - آخر مشاركة : عبد الرماحي - مشاركات : 11 - المشاهدات : 566 )           »          Thumbs up ياخيل الله أركبي --تونسي برلماني يدافع عن شرع الله (الكاتـب : المشاهد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 57 )           »          دورية كويتية تطلق النار على زوارق صيد عراقية (الكاتـب : عبد الرماحي - آخر مشاركة : عندان الزندوري - مشاركات : 4 - المشاهدات : 222 )           »          "ما ادري شكول" !!!! (الكاتـب : عندان الزندوري - مشاركات : 1 - المشاهدات : 49 )           »          Thumbs up من هو فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق؟ (الكاتـب : انيس حامد - آخر مشاركة : توب اوبشن - مشاركات : 3 - المشاهدات : 318 )           »          سماحة السيد القائد يصدر بيانا حول ورود معلومات عن استهداف العاصمة بغداد الحبيبة ويعلن عن اسستعداده... (الكاتـب : بنت الصدر - آخر مشاركة : توب اوبشن - مشاركات : 3 - المشاهدات : 397 )           »          عااااااااااجل ....طارق الهاشمي ...مذكرة قبض (الكاتـب : سلمان الطوكي - آخر مشاركة : توب اوبشن - مشاركات : 8 - المشاهدات : 735 )           »          Thumbs down هنا "دولة داعش".. مانيكان بـ "الحجاب".. عصا لـ "ستر" النساء .. الجلد للمدخنين.. وممنوع كشف "أثداء... (الكاتـب : انيس حامد - آخر مشاركة : توب اوبشن - مشاركات : 5 - المشاهدات : 303 )           »          ¨°•√ شخبط على جدار المنتدى ¨°•√ (الكاتـب : هدى الغالبي - آخر مشاركة : العشق الممنوع - مشاركات : 1787 - المشاهدات : 114044 )           »          الصيف قرب وحان الفراق ( أهداء خالص) (الكاتـب : العشق الممنوع - مشاركات : 11 - المشاهدات : 1798 )           »          Post من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ ايزابيل بنيامين ماما اشوري (الكاتـب : المشاهد - مشاركات : 9 - المشاهدات : 1102 )           »          ما موقف الإسلام تجاه القومية والعرقيه (الكاتـب : مراقى - آخر مشاركة : المشاهد - مشاركات : 1 - المشاهدات : 75 )

العودة   منتديات الناصرية الثقافية > المنتديـــــــــات الحواريــــــــــة > المنتدى الاسلامي
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2008, 06:48 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


Lightbulb إعادة إعمار مرقد الامامين العسكريين في سامراء تسير بخطى ثابتة

جديد بناء العسكريين...لا توقف في المشروع والكثير من جدران العتبة سيبقى كما هو






أعلن احد أعضاء اللجنة الفنية لاعمار الروضة العسكرية في سامراء المقدسة ان" اللجنة الفنية في اعمار الروضة العسكرية المطهرة في سامراء المقدسة قد بعتث لجنة عراقية خاصة مكونة من الآثاريين والمهندسين المعماريين والمدنيين وفرقتي مسح موقعي من اجل استكمال العمل في داخل الروضة العسكرية المقدسة" .

وقال عضو اللجنة الفنية لاعمار الروضة العسكرية الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح خص به موقع نون ان"اللجنة العراقية تعمل الان داخل الروضة العسكرية حيث قامت بتحديد الجدران الصالحة لإبقائها وغير الصالحة لإزالتها بطريقة تحافظ على القيم الآثارية والتراثية للمكان "مبينا ان هذه الإجراءات تاتي ضمن اتفاقيات عالمية من اجل المحافظة على الأبنية التاريخية في العالم ومن ضمنها مرقد العسكريين في سامراء المقدسة ".

وتابع ان"جميع الدراسات العلمية في المشروع أكدت ان أكثر الجدران القديمة في داخل الروضة المقدسة ستبقى وان بعضا من القبة الشريفة سيبقى أيضا" موضحا "حرص الكوادر العاملة على بقاء هذه القبة كونها من أقدم القبب الذهبية الموجودة في العالم وأكبر القباب فيه ".

ولدى سؤاله عن الأنباء التي ترددت حول تأخر العمل في المشروع نفى الخبير المسؤول هذا الأمر مبينا أن "هذا المشروع من البنايات الأثرية المهمة في العالم ويحتاج إعمارها إلى مراعاة كبيرة لكل أجزاء العمل وهذا يتطلب وقتا يخاله البعض تأخرا وهو أمر طبيعي في مثل هكذا مشروع".

موقع نون







من مواضيعي 0 تصوير فيديوي للكلمة التي القاها سماحة الشيخ محمد مهدي الناصري في شارع الحبوبي
0 نادي الناصرية يتأهل إلى الدوري الممتاز لكرة القدم
0 الجيش الامريكي:القبض على احد قيادات المتمردين في مدينة البصرة من اهالي الناصرية
0 تشييع رمزي لجنازة السيد الشهيد محمد باقر الصدر في مدينتهِ الكاظمية المقدسة
0 مباراة مصيرية للعراق في مواجهة أستراليا
0 ¤¤¤ ((( إعلان إئتلاف دولة القانون المبارك ))) ¤¤¤
0 المنتخب العُماني المكافح يتوج بلقب كأس الخليج
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:50 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


Lightbulb

اليونسكو : إنتهاء المرحلة الأولى من إعادة إعمار مرقدي الإمامين العسكرين


قال المهندس المنتدب من منظمة اليونسكو للاشراف على اعمال صيانة مرقدي الامامين العسكرين في سامراء عصام غيدان ان العمل في المرحلة الاولى قد شارفت على الانتهاء.
واضاف غيدان ان الاعمال الحالية تشمل تنظيف سرداب الغيبة من الانقاض التي لحقت بالمرقد نتيجة تعرضه لاعمال تخريب بين 2006 و2007.




واوضح ان عملية ازالة الانقاض التي كانت تغطي المرقد منذ شباط الماضي تعتبر من اصعب المراحل الخاصة باعادة الاعمار وذلك للتخريب الكبير الذي لحق به واختلاط اجزاء ثمينة ونادرة من المرقد مع هذه الانقاض.


ولفت غيدان المتخصص باعادة اعمار المباني التاريخية الى ان المرحلة الثانية تشمل بناء اسس جديدة ومساند وتطعيمها وفق الطبيعة الاساسية للمرقد للمحافظة على طابعه العمراني.


مؤكدا انه ستتم الاستعانة بتقنيات متطورة لتحقيق ذلك لاننا نسعى الى الحفاظ على الصورة السابقة للمعلم مع اضافة لمحات معمارية جديدة.


وكانت منظمة اليونسكو قد ارسلت بعثة من المهندسين الى مدينة اسطنبول التركية للتعرف من قرب على الخصائص العمرانية لعدد من مبانيها التاريخية ومراقدها ومساجدها والاطلاع على تفاصيلها الانشائية لتعزيز الجانب الحرفي من عملهم في سامراء




http://foratnews.com/paper.asp?ID=9638






من مواضيعي 0 السلا عليكم إخواني وأخواتي الأحبة
0 السيرة الذاتية لرئيس الوزراء العراقي السيد نوري كامل المالكي
0 مدرب فريق السد القطري موسفيتش من بين المرشحين الثلاثة لتدريب منتخبنا الوطني
0 صور من العراق
0 المنتخب العُماني المكافح يتوج بلقب كأس الخليج
0 $$$ حدث في مثل هذا اليوم $$$
0 بايرن ميونيخ يتوّج بطلاً للدوري الألماني والغصة في القلب
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:52 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


Lightbulb

إعادة إعمار مرقد الإمامين العسكريين في سامراء تسير بخطى ثابتة








سامراء (العراق) (ا ف ب) - تسير عملية اعادة اعمار مرقد الامامين العسكريين في سامراء باشراف اليونسكو بخطى ثابتة وتكاد تنجز مرحلتها الاولى التي تتضمن ازالة الانقاض وعزلها عن بعض المخلفات.




وكانت القبة الذهبية لمرقد الامامين علي الهادي والحسن العسكري تعرضت للتدمير جراء تفجير في 22 شباط/فبراير 2006. وتلى الحادث اندلاع اعمال عنف طائفية بين الشيعة والسنة اسفرت عن مقتل الاف العراقيين.


وتعرض المرقد لاعتداء ثان منتصف حزيران/يونيو 2007 ادى الى انهيار مئذنتيه.


وقال عصام غيدان المشرف على العمل لوكالة فرانس برس "شارفنا على انجاز المرحلة الاولى والتي تتضمن ازالة الانقاض وعزلها عن بعض المخلفات التي يفترض ان نحافظ عليها".


واضاف غيدان وهو مهندس منتدب من اليونسكو التي مقرها في باريس "تشمل الاعمال الحالية تنظيف سرداب الغيبة من الانقاض التي لحقت بالمرقد نتيجة تعرضه لاعمال تخريب بين 2006 و2007".


واوضح ان "عملية ازالة الانقاض التي كانت تغطي المرقد منذ شباط/فبراير الماضي تعتبر من اصعب المراحل الخاصة باعادة الاعمار وذلك للتخريب الكبير الذي لحق به واختلاط اجزاء ثمينة ونادرة من المرقد مع هذه الانقاض".

ولفت غيدان المتخصص باعادة اعمار المباني التاريخية الى ان "المرحلة الثانية تشمل بناء أسس جديدة ومساند وتطعيمها وفق الطبيعة الاساسية للمرقد للمحافظة على طابعه العمراني".

واكد انه "ستتم الاستعانة بتقنيات متطورة لتحقيق ذلك لاننا نسعى الى الحفاظ على الصورة السابقة للمعلم مع اضافة لمحات معمارية جديدة".


وكانت اليونسكو ارسلت بعثة من المهندسين الى مدينة اسطنبول التركية للتعرف من قرب على الخصائص العمرانية لعدد من مبانيها التاريخية ومراقدها ومساجدها والاطلاع على تفاصيلها الانشائية لتعزيز الجانب الحرفي من عملهم في سامراء.


واكد محمد خلف قائمقام سامراء ان "جميع اجهزة الدولة سخرت امكاناتها من اجل انطلاق اعادة اعمار المرقد التي تشرف عليها الحكومة العراقية ومنظمة اليونسكو بعد اتفاق مسبق ونتطلع الى انجاز كل مراحلها".


واعتبر ان "لابناء مدينة سامراء وعشائرها دورا مهما في اعادة اعمار المرقد لانهم كانوا اول المتضررين من اعمال التخريب التي طاولته".


وقال عمر حسن رئيس المجلس البلدي في سامراء ان المجلس "شكل لجنة من عشرين شخصا تضطلع بمسؤوليات مختلفة وتتابع حاجات الفريق الذي يعمل في المرقد بتكليف من اليونسكو".

وقال العامل الفني شهيد الله الاتي من بنغلادش ان العمل في ورشة اعمار المرقد "شرف كبير".


واضاف "اشعر مع زملائي باننا ننجز عملا مشرفا لان المرقد يعود الى احد ائمة المسلمين".


وتابع شهيد الله الذي يقيم في العاصمة البنغالية دكا "بدأت العمل مع انطلاق عملية اعادة الاعمار في شباط/فبراير الماضي وواجهنا صعوبات لكننا تجاوزناها بسبب حبنا للعمل في هذا المكان واقتناعنا بان وجودنا هنا امر مميز".

واشار الى "اننا نعمل يوميا عشر ساعات واحيانا اكثر من ذلك".

من جهته قال ابو يوسف احد قادة مجالس الاسناد العشائري ان "قوات الاسناد في سامراء اعادت الامن والاستقرار الى المدينة بعدما فشلت جميع الخطط الامنية السابقة في تأمين هذا الامر".


واكد ان "اعادة بناء المرقد مرتبطة بتوافر الامن في سامراء وكوننا من احفاد الامامين العسكريين فقد حافظنا على سلامة وامن جميع العاملين في المرقد بعد طرد المخربين والقتلة من المدينة".


واعلن المقدم جو ميكي قائد القوات الاميركية في سامراء خلال اجتماع مع شيوخ العشائر ان "القوات الاميركية لا تتدخل في ورشة اعادة اعمار المرقد الا انها تقدم الدعم" موضحا ان "الحكومة العراقية معنية بهذا الامر وواجبنا تسهيل بناء المرقد".


ودعا ميكي العشائر في سامراء الى انتهاز فرصة الاستقرار الامني في المدينة والبدء بالانخراط في المصالحة الوطنية والمشاركة في اتخاذ القرارات وبناء القوات الامنية المحلية.






من مواضيعي 0 صور حضور رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي مؤتمر قبيلة بني كعب
0 البيشمركة "تعيق" تقدم القوات العراقية و المالكي يؤكد ليس من حق أحد حمل السلاح في وجه
0 من يعرف كم عدد الكائنات الحية في الصورة ؟؟؟
0 تهاني وتبريكات بمناسبة ذكرى النصف من شعبان المباركة
0 العراقيون في السويد
0 ### صور أعجبتني جداً ###
0 مسجات لقرب حلول شهر رمضان المبارك
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:54 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


افتراضي

سيتم وضع ضريح مؤقت من حديد في موقع القبر الشريف لتمكين المؤمنين من الزيارة



حملة إعمار سريعة للعتبة العسكرية وإفتتاح المدخل الغربي للحرم الشريف



زار وفد من العتبة الحسينية المقدسة مدينة سامراء لدراسة الواقع الحقيقي للمدينة و الاطلاع الواقع العمراني في مرقد العسكريين هناك . وقال موفد العتبة الحسينية المقدسة المهندس (شاكر عبد الحسين ) ان"الزيارة جاءت بدعوة من ديوان الوقف الشيعي وتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف حول ضرورة متابعة الواقع الحقيقي لمدينة سامراء المقدسة وحول الانباء المتضاربة لمراحل اعداد الاعمار، مبينا في الوقت نفسه ان "المرجعية الدينية في النجف الاشرف حريصة كل الحرص على اعادة المرقدين المقدسين هناك بالشكل السابق والتصميم القديم ".



واضاف (عبد الحسين ) في تصريح خص به موقع نون ان" عملية الاعمار الحالية في العتبة العسكرية المقدسة سريعة جدا بالنسبة لما كان عليه قبل ثلاثين يوما،وان العمل الجاري الان عبارة عن رفع للانقاض فقط " مبينا ان" الاجهزة الامنية المكلفة بحماية المرقد الشريف قد فتحت المدخل الغربي للحرم ،اضافة الى فتح الجهة اليمنى من المدخل الشمالي" مؤكدا ان" اعداد العاملين في العتبة يشمل 73 عاملا من اهالي مدينة سامراء و24 عاملا من مختلف محافظات القطر اضافة الى 32 عاملا من بنغلادش ".



وتابع موفد العتبة الحسينية المقدسة حديثه انه وبعد رفع الانقاض من داخل العتبة العسكرية سيوضع ضريح مؤقت من حديد في موقع القبر الشريف مؤكدا ان هناك زيارات ستكون في اوقات متفاوتة للمؤمنين من اتباع اهل البيت (عليهم السلام) ،مبينا ان اهالي سامراء الكرام يعتبرون الامامين العسكريين ائمتهم وانهم كانوا يأتون الى زيارتهما في كل يوم خميس وادائهم الصلاة ومراسيم الزيارة ".




موقع نون






من مواضيعي 0 البيشمركة "تعيق" تقدم القوات العراقية و المالكي يؤكد ليس من حق أحد حمل السلاح في وجه
0 من أقوال الفلاسفة في النجاح
0 أروع ما شاهدت في الإنتخابات في الناصرية
0 شروط المالكي وفهم التيار
0 مركز الفلك وفيزياء الفضاء يعلن أن هلال شهر شوال سيولد يوم الإثنين
0 تركيا ستستأنف الرحلات الجوية المنتظمة بين بغداد وإسطنبول
0 مصرف البلاد الإسلامي في الناصرية يمارس كافة الأنواع المصرفية
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:55 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


Lightbulb

إزالة التراب المتراكم على قبر الإماميين العسكريين وقبري السيدتين حكيمة ونرجس بشكل كامل


افاد موفد العتبة الحسينية المقدسة المهندس (شاكر عبد الحسين) في مدينة سامراء المقدسة ان "العاملين في العتبة العسكرية المقدسة قد ازالوا كل التراب المتراكم على قبر الاماميين العسكريين وقبر السيدة حكيمة اخت الامام العسكري وقبر السيدة نرجس ام الامام المهدي (عليهم السلام) جراء تهديم القبة الشريفة للمرقد الطاهر ".



واضاف (عبد الحسين) في تصريح خصه لموقع نون ان" جميع الانقاض التي كانت موجودة على قبر الاماميين العسكريين وقبري السيدة حكيمة والسيدة نرجس قد تم ازالتهما بشكل نهائي وسيتم وضع شباك يشبه الضريح القديم استعدادا لبناء ضريح أخر جديد " مبينا ان"كوادر من العتبة الحسينية المقدسة تعمل الان في داخل العتبة العسكرية " مؤكدا انه "تمت ازالة جميع الانقاض الموجودة في الابواب الخمسة للصحن الشريف باستثناء بابين فقط سيتم ازالة الانقاض منهما لاحقا "



واكد موفد العتبة الحسينية المقدسة ان" مدينة سامراء شهدت حضورا لأساتذة متخصصين من جامعة بغداد لتقديم دراسات علمية لعمليات الاعمار التي تشهدها العتبة العسكرية المقدسة الان " مبينا ان "اهالي مدينة سامراء على اتم الاستعداد لتقديم المساعدات متمنين ان يتم انجاز بناء المرقدين الطاهرين ،لان مدينتهم قد اصابها الكثير من الضرر نتيجة الهدم الذي طال العتبة العسكرية المقدسة ".





المصدر : موقع نون






من مواضيعي 0 التجارة تبرر عدم توزيع حصة شهر رمضان بوجود صعوبات في المؤانى
0 $$$ حدث في مثل هذا اليوم $$$
0 سـجـل حـضـورك الــيــومـي بـدعـاء للــوالـديــن
0 كلنا اربيل ! (( اليوم أربيل مع نادي الكويت في ربع نهائي كأس الإتحاد الاسيوي ))
0 الأهلي المصري البطل دائماً وبأرقام قياسية
0 الإثنين المقبل عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ولادة النبي الكريم محمد (ص)
0 جائزة منظار ملكة بريطانيا الى الملازم البحري معتز الفتلاوي
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:57 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


Lightbulb

صور متفرقة لآخر ماوصلت أليه عمليات إعادة الترميم والإعمار الخاصة بمرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام




والقائمة من قبل الحكومة العراقية بإشراف اليونيسكو





مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام من جهة باب القبلة









جمع الركام تمهيداً لفرز المخشلات الذهبية عنه








المراحل الأولية للبدء بإزالة الركام من الضريح







الركام الذي يغطي الضريح المبارك من الأعلى









الآليات ترفع الأنقاض كمرحلة أولى









إخراج الركام








عملٌ دؤوب لإزالة الركام تمهيداً للبدء بإعادة الضريح المؤقت







أول قطعة من الشباك المبارك استله المؤمنون من بين الركام وهم يتبركون به








مازالت حركة إزالة الركام مستمرة داخل الضريح المقدس









الأضرار التي لحقت بسرداب غيبة الإمام المهدي عجل الله فرجه







أول صلاة مغرب وعشاء تقام داخل الحرم المطهر يوم الخميس 24 نيسان 2008






أول زيارة مكتوبة علقت بعد التفجير










عملية إزالة الركام من الباب الغربي للحرم المطهر








من مواضيعي 0 رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يستقبل رئيس ديوان الوقف السني الشيخ احمد عبد الغفور
0 بايرن ميونيخ يتوّج بطلاً للدوري الألماني والغصة في القلب
0 كواكب في سماء النهرين / الشهيدة الاديبة آمنة الصدر (بنت الهدى)
0 جمعية التضامن الاسلامي في ذي قار تقيم مهرجان اليتيم
0 هل قاد الشهيد عماد مغنية سيارة إسرائيلية؟
0 السعودية تريد ملاقاة منتخبنا الوطني ودياً
0 إبراهيموفيتش الأعلى دخلاً
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:58 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


Lightbulb

العتبة الحسينية المقدسة تساهم بحملة لتفعيل إعمار مرقد العسكريين









الخميس 24 ربيع الثاني 1429 .::. 1 / 5 / 2008

زار وفد من العتبة الحسينية المقدسة مدينة سامراء المقدسة لدراسة الواقع الحقيقي للمدينة والاطلاع على سير اعمار مرقد العسكريين عليهما السلام.

من جانبه أعلن نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد( أفضل الشامي) ان عملية رفع الركام ما زالت مستمرة على قدم وساق حيث تمت إزالة جميع الأنقاض المتراكمة على مرقدي الإمامين العسكريين عليهما السلام ومرقدي السيدة حكيمة عمة الإمام المهدي (عج) والسيدة نرجس أم الإمام (عج) بشكل نهائي.

وسيتم وضع شباك يشبه الضريح القديم استعدادا لبناء ضريح أخر جديد مبينا ان(كوادر من العتبة الحسينية المقدسة تعمل الان في داخل العتبة العسكرية، مؤكدا انه(تمت ازالة الركام الموجود في الابواب الخمسة للصحن الشريف باستثناء بابين فقط سيتم ازالة الركام منهما لاحقا ).

واكد السيد الشامي ان( مدينة سامراء شهدت حضورا لأساتذة متخصصين من جامعة بغداد لتقديم دراسات علمية لعمليات الاعمار التي تشهدها العتبة العسكرية المقدسة الان) ،مبينا ان (اهالي مدينة سامراء على اتم الاستعداد لتقديم المساعدات متمنين ان يتم الإسراع في بناء المرقدين الطاهرين، لان مدينتهم قد أصابها الكثير من الضرر نتيجة الهدم الذي طال العتبة العسكرية المقدسة ).

وتابع حديثه انه وبعد رفع الركام من داخل العتبة العسكرية ستكون هناك زيارات في أوقات متفاوتة للمؤمنين من أتباع اهل البيت (عليهم السلام)، مبينا ان (أهالي سامراء الكرام يعتبرون الامامين العسكريين ائمتهم وانهم كانوا يأتون الى العتبة العسكرية في كل يوم خميس لأداء الصلاة ومراسيم الزيارة ).

يذكر أن مصدر مخول من وفد العتبة الحسينية المقدسة قال (أن الزيارة جاءت بدعوة من ديوان الوقف الشيعي وتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف حول ضرورة متابعة الواقع الحقيقي لمدينة سامراء المقدسة وحول الأنباء المتضاربة لمراحل إعداد الاعمار)، مبينا في الوقت نفسه ان (المرجعية الدينية في النجف الاشرف حريصة كل الحرص على اعادة المرقد المقدس للإمامين العسكريين عليهما السلام هناك بالشكل السابق ).

واضاف المهندس (حيدر نوري جلوخان) ان ( عملية الاعمار الحالية في العتبة العسكرية المقدسة سريعة جدا بالنسبة لما كان عليه قبل شهر، وان العمل الراهن يتركز في رفع الركام فقط. مبينا ان الكوادر العاملة قامت برفع الأتربة والانقاض من المداخل الشمالية والجنوبية والغربية للحرم الشريف ). و ان( اعداد العاملين في العتبة هو 73 عاملا من اهالي مدينة سامراء و60 عاملا من مختلف محافظات القطر.


يذكر أن منظمة اليونسكو تستعين بـ32 عاملا مسلماً من دولة بنغلادش في عملية رفع الركام.






من مواضيعي 0 الوجبات السريعة تقلل من إمتصاص الأطعمة الصحية
0 السويد وطن جديد لأجيال من الأطفال العراقيين
0 نص كلمة رئيس الوزراء نوري المالكي في إفتتاح مجمع قصر العدالة في منطقة الرصافة ببغداد
0 جماهير روما ترفع لافتة تضامناً مع غزة
0 مسجد الكوفة يستقبل شهر رمضان المبارك (تقرير مصور)
0 ألف مبروك الفوز الساحق لقائمة إئتلاف دولة القانون 302
0 رئيس الوزراء المالكي يحضر الإحتفال بمناسبة الذكرى 87 لعيد الشرطة العراقية
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 06:59 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


Lightbulb

مشاهد حصرية بعدسة إعلام العتبة الحسينية المقدسة لإعمار العسكريين









اكساء موضع قبر الإمامين العسكريين والسيدة حكيمة والسيدة نرجس









الانتهاء من اكساء الضريح البديل المؤقت









الانتهاء من وضع الضريح المؤقت









الضريح البديل المؤقت









الضريح البديل









تغطية هيكل الضريح البديل المؤقت









الهيكل الخشبي للضريح البديل المؤقت









نصب الهيكل الخشبي للضريح البديل









تغطية مواضع القبور








القبر الشريف









قبر الإمامين العسكريين والسيدة حكيمة والسيدة نرجس










تحديد معالم القبور المباركة






من مواضيعي 0 إطلاق إسم السيد الشهيد محمد باقر الصدر على الصحن الكاظمي الجديد
0 سحب قرعة كأس الإتحاد الأوروبي
0 كاريكاتير عن حال المدرس الأجنبي في مدارسنا العربية
0 من هم اللاعبين أصحاب الرواتب الضخمة ؟؟؟
0 قائمة بأسماء مرشحي إئتلاف دولة القانون الفائزين في مجالس المحافظات
0 زواج جماعی للفقراء فی الهند
0 صناعة الزوارق النهرية في مدينة الكوفة
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 07:01 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
إبن جبل عامل
مشرف سابق
إحصائية العضو






 

إبن جبل عامل غير متواجد حالياً


افتراضي

صور حية لمراحل رفع الأنقاض من على مرقدي العسكريين (( ع ))










03/05/2008


انهيار قبتي مدخل سرداب الغيبة









السبت 03/05/2008
العتبة عند الفجر








الضريح البديل المؤقت 1








الضريح البديل المؤقت 2








الجميع يعمل لتنظيف المكان









الجميع حريص على رفع الانقاض








القبر الشريف









هيكل الضريح البديل








الفجوة التي أحدثها الإنفجار للقبة الشريفة من داخل الحرم المقدس 1










الفجوة التي أحدثها الإنفجار للقبة الشريفة من داخل الحرم المقدس 2








ثمان قطع من الشباك الشريف تم انتشالها








تحرير القطعة الثالثة من الشباك الشريف








تنظيف كامل للرواق الشمالي








حتى كتاب الله لم يسلم من الارهاب








من مواضيعي 0 أخبار ومباريات نهائيات أمم أوروبا 2008 النمسا و سويسرا
0 ¤¤¤ ((( إعلان إئتلاف دولة القانون المبارك ))) ¤¤¤
0 إستيراد السيارات الجديدة
0 (( ولادات الأئمة و وفياتهم سلام الله عليهم أجمعين ))
0 الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف العالمي
0 حفل رسمي لتسليم مجلس ذي قار للأعضاء المنتخبين الجدد
0 السعودية تريد ملاقاة منتخبنا الوطني ودياً
التوقيع

الَلَّهٌمَّ صَلَ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ







شهيد الإسلام الخالد المفكر الإسلامي العظيم آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر قدس سره الشريف





موقع فقيه المراجع ومرجع الفقهاء سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله دام ظله الشريف




لسماع القرأن الكريم اضغط هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2008, 09:12 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
صدى الاحرار
مؤسس المنتدى
إحصائية العضو






 

صدى الاحرار غير متواجد حالياً


افتراضي

اخوي للاسف ..صور المشاركة الاخيرة لم تظهر ..
نشكرك على المعلومات ...







من مواضيعي 0 مبروك للاخ مرتضى الناشي بمناسبة زواجه
0 تعيين مساعد للاخ شولكي
0 ما هي افضل وسيلة للاتصال بالانترنت في الناصرية-شارك بالتصويت-
0 مهم رجاء .. توضيح حول سياسة المنتدى
0 تقرير صوري لمرقد العسكريين في سامراء
0 هام جداً !! توم آند جيري يعتنقا الإسلام
0 افتتاح مركز تحميل منتديات الناصرية الثقافية
رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تصميم مواقع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هوسات في مولد الامامين الحسين والعباس عليهم السلام رياح الحنين المنتدى الاسلامي 3 06-24-2012 11:31 PM
مرقد سبع الدجيل انمارالنصرالله موسوعة الناصرية والعشائر 30 05-31-2012 03:11 PM
مناظرة الامامين السجاد والباقر عليهم السلام محمد الغزي المنتدى الاسلامي 2 08-18-2010 06:35 PM
سامراء/( سر من رأى ) محمدالحسناوي99 موسوعة الناصرية والعشائر 1 06-03-2010 01:03 PM
تقرير صوري لمرقد العسكريين في سامراء صدى الاحرار منتدى الصور واللوحات الفنية 1 05-13-2008 03:11 PM