إختر لونك :
Facebook Twitter Google Plus Rss
منتديات الناصرية الثقافية
فتوى المرجعية :الجهاد كفائي لحين تحقيق النصر ودحر الخطر و من يضحي بنفسه من الجيش والشرطة دفاع عن بلده فهو شهيد , وعلى كل من يستطيع حمل السلاح التطوع لصد الارهاب
الإهداءات

آخر 15 مشاركات
قول في الصحه (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 9 - المشاهدات : 250 )           »          كل الهلا بالاخوان الشيخه فو و حسان الخليجي (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 8 - المشاهدات : 72 )           »          اهلا وسهلا ب حيدر (الكاتـب : بنت الصدر - آخر مشاركة : عبد الرماحي - مشاركات : 6 - المشاهدات : 41 )           »          غيرة عراقي في ذمة الله (الكاتـب : عاشقة الاحلام - آخر مشاركة : ضحى الفاطميه - مشاركات : 10 - المشاهدات : 19 )           »          سلامي الـى..؟؟ (الكاتـب : صوب الشامية - آخر مشاركة : ضحى الفاطميه - مشاركات : 58 - المشاهدات : 1980 )           »          حمزة زيزو حياك الله (الكاتـب : أبن أبراهيم - آخر مشاركة : ضحى الفاطميه - مشاركات : 1 - المشاهدات : 107 )           »          87632 ليلة القدر ... بقلمي (الكاتـب : عاشق الاحزان - آخر مشاركة : ضحى الفاطميه - مشاركات : 5 - المشاهدات : 43 )           »          تخيل (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 21 - المشاهدات : 421 )           »          ليتني (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 27 - المشاهدات : 276 )           »          Thumbs up اعترافات (الكاتـب : عاشق الاحزان - آخر مشاركة : ضحى الفاطميه - مشاركات : 14 - المشاهدات : 16 )           »          Wink اريد ترحيب يهز المشاعر (الكاتـب : انيس حامد - آخر مشاركة : عبد الرماحي - مشاركات : 7 - المشاهدات : 23 )           »          الى متى تبقى مدينتي تذرف الدموع على ابنائها (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 21 - المشاهدات : 365 )           »          بكلمه واحده (الكاتـب : ضحى الفاطميه - مشاركات : 25 - المشاهدات : 441 )           »          احتاج (الكاتـب : عاشقة الاحلام - آخر مشاركة : عاشق الاحزان - مشاركات : 456 - المشاهدات : 34974 )           »          اكتب فطورك . وشنهو سحورك ..؟ (الكاتـب : أبن أبراهيم - آخر مشاركة : بنت الصدر - مشاركات : 10 - المشاهدات : 233 )

العودة   منتديات الناصرية الثقافية > المنتديــــــات العامــــــــــــة > موسوعة الناصرية والعشائر
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2012, 09:49 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد الطائي
مراقب عام

الصورة الرمزية محمد الطائي

إحصائية العضو







 

معلومات العضو


مهنتي
مزاجي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي

محمد الطائي غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد الطائي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمد الطائي

افتراضي مشجر عشــائر إل حفـاظ الطـائية

بسم الله الرحمن الرحيم

عشائر إل حفـاظ الطــائيــــة

إعداد ... وتــرتيب ... البــاحث

لؤي بلاسم كاظم الطائي

بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة:-
الحمد لله الذي خلق السموات والأرض، الحمد لله الذي فضل الرسول العظيم محمد على جميع الأنبياء والمرسلين .. وفضل ذريته على العالمين وطهرهم من الرجس في محكم كتابه المبين ، (( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )) . من الأفضل والأحسن وجال الصدق ، أن يعرف الإنسان سلالته أو شجرته في النسب والحسب والتعارف والتفاخر ، فقد قال الرسول الأمين محمد ( صلى الله عليه واله وسلم ) (( تعلموا أنسابكم ماتصلون به أرحامكم )) فان صلة الرحم محبة من الأهل ، ومثرات للمال ومنساة في الأجل ومرضاة للرب .. وقال الرسول الكريم . (( لاتقطع رحمك وان قطعك )) . وقال الإمام علي (( عليه السلام )) في وصيته لابنه الإمام الحسن (( عليه السلام )) يابني أكرم عشيرتك ، فأنهم جناحك الذي تطير به ، فانك بهم تصلون وبهم تطول ، وهم العدة عند الشدة )) . فالطريق في بحث حالة علم النسب لم ينتهي ، والناس بحاجة دائما لمن ينتهي ، والناس بحاجة دائما لمن يرفدهم ويزودهم بالمعلومات الجديدة والمفيدة والموثوقة بالدقة والامانه والصدق .. حتى يتناسب الفرع من أصله حتى يتميز روحا وبدنا فيشرق لمعانه ويضيء بيانه من تلك البطون المرحاب ، ومن قدر له الحياة ، من الأحفاد من دوحة تلك الأجداد ، وكأنه نظر إلى الماضي .. نظر إلى المستقبل .. ولهذا البحث حله أنيقة ، ويرى النور زاهيا فخورا ليكون ذات صورة تروق وتسر المتطلعين ، لأنه لايعرف هذا الأمر الآمن يعانيه ويمارسه بالمعرفة والذوق والإحساس والصدق .. والى الرجوع إلى الكثير من الوثائق المكتوبة والمصادر الموثوقة والمؤرخين والباحثين والنسابين .. وجمع المعلومات من الرجال والشخصيات الذين لهم نصيب ونعرفه باهتمام الحفظ والتذكر ومعرفة درجات القربى فيما بينهم للوصول الىحالات النسب والحسب الأصيل .. وحتى يكون العمل المخلص أكثر فائدة للأجيال الحاضرة والقادمة .. والنسب هو أساس الشرف ومناط الفخر وصلة الرحم ، ومحبة الأهل والأقرباء ، والسجايا الأصيلة ، والتلاحم المصيري لحب العشيرة القائم على الاحترام والوفاء .. وتطل العشيرة هي الخيمة السائدة والغالبة على مختلف العهود والأزمان .. وهي غنية بالشواهد والدلائل ، والسمات الطيبة التي هي عنوان هذه العشيرة العريقة الأصول والمنبت ذات المآثر المحمودة والمواقف المشهودة .

عشائر إل حفاظ الطائية

عشائر إل حفاظ عشيرة عربية عريقة طائية تنتمي إلى جدها الأعلى سعد بن عدي بن أفلت بن سلسلة ، احد أهم بطون قبيلة (( طي)) ذات المآثر المحمودة والمواقف المشهودة ، فهم أبناء حافظ بن محمد شقيق محفوظ جد قبيلة ألغزي ، والجميع من قبيلة غزيه الطائية ، وهم بنو سعد بن عدي شقيق سعيد جد إل فضل أمراء طي وفي الوقت الحاضر شيخ عام الفضول البو سلطان هو الشيخ عادل حسين الذهب .. عرف بنو سعد باسم أمهم غزيه على ماذكر سمير قطب ، إما القلقشندى فقد ذكر في كتاب قلائد الجمان أنهم بنو غزيه بن عدي بن افلت بن سلسلة ، وعلى كل حال فالمتواتر إن سعد هو غزيه سواء كان لقبا له أو إن غزيه أم بنيه الذين عرفوا بها كما ذكر سمير قطب ، وبنو غزيه هم ثلاثة سيف .. مسعود .. وحارثة ، واليهم تعود جميع بطون غزيه ، فإما سيف ومسعود فقد تداخلوا مع بعضهم ويطلق عليهم اسم البطنين ، وإما حارثة فيطلق عليه اسم الأجود باسم رؤسائهم ، وهؤلاء غير الأجود العقيلة والذي ظهر منهم دهمش بن سند بن أجود سيد غزيه عام (( هـ )) . وقد تفرقت غزيه اليوم إلى فرق كثيرة ، أضحت بطونها قبائل ، وبقي منهم رهط الأجود يطلق عليهم اسم ألغزي ، والذين دخلوا ضمن عشائر بني لام ، وذلك عندما قويت شوكة بني لام في حدود القرن الثامن الهجري ، حيث دخلت فروع كثيرة من بني لام إلى افلت بن سلسلة إلى بني لام وهذه الفروع هي (( بنو غزيه هؤلاء ، بنو غراب .. بنو دغش .. بنو سلسلة . بنو عدي )) وهؤلاء جميعا من بني افلت بن سلسلة دخلوا في بني لام ، وذلك في حدود القرن الثامن الهجري .. وأورد القلقشندى أنسابهم ثم أصبحت رئاسة الفضول فيها بعد إلى إل غزي ..هؤلاء انتزعوا إمارة بني لام في الجزيرة ، وظهر منهم حافظ بن براك ، الذي دخل العمارة إبان حكم المشعشعين خلو حافظ على أراضي الطيب ودويريج في العمارة ، والذي استطاع إن يكون حلفا مع عشائر كنانة والصقور والخزرج بهدف طرد قبيلة ربيعة الكبيرة من مناطق نفوذهم ، وبذلك أسس مشيخة إل نصيري ، تحت اسم بني لام القبيلة التي انضمت إليها قبيلة غزيه كما ذكرنا ... وأعقب حافظ نصير ونصار ، ومن نصار جاء راشد بن نصار الذي انتقل إلى هور دخن في الفرات فظهرت منه عشيرة إل حفاظ . ويتزعم إل حفاظ على بني لام في العمارة ، وتزعم إل غزي على بني لام في الحجاز ، ثم توقفت علاقتهم ببني لام حتى عدوا منهم

المناطق التي سكنت بها عشائر إل حفاظ


سكنت عشائر إل حفاظ بعد هور دخن في منطقة الفوار ، في الفرات الأوسط وبعدها انتقلت إلى أراضي الجوازر في ألكار التابع إلى محافظة ذي قار في ناحية النصر .. هم وإخوتهم إل غزي وفي سنة م تقريبا ، وفي عهد العثمانيين انقطعت المياه عن أراضيهم فهاجر قسما منهم إلى منطقة سوق الشيوخ وهم إل شدود وإخوانهم إل حفاظ من العشيرة وقسم منهم إلى محافظة العمارة وهم الجعاريين والساكنين مع إل بو محمد وقسم منهم إلى السماوة في قضاء الخضر مع عشيرة الجوابر ، وقسم في الفرات الأوسط وقسم منهم عشيرة الدغيث الساكنين مع الشويلات .. وإما شيخ العشائر الحاج مخيلف بن طعيمة انتقل إلى منطقة سويج شجر في سنة م واستأجر أراضي الحجاميات من إل سعدون وسكن فيها وتزعم عشائر إل حفاظ من بعده ولده كاظم الحاج مخيلف وتوفي سنة م وكانت وفاة الشيخ الحاج مخيلف سنة م .. وبعد وفاة ولده الأكبر الشيخ كاظم تزعم مطرود مخيلف عشائر إل حفاظ وبعد وفاته سنة م تزعم الشيخ عبد الواحد بن كاظم بن مخيلف واخيه الشيخ بلاسم بن كاظم بن مخيلف عشائر إل حفاظ حاليا. يعتبر الشيخ بلاسم بن الشيخ كاظم (( أبو عدي )) شيخ عام عشائر إل حفاظ .. ويمتاز الشيخ أبو عدي ، بكل ما هو عربي أصيل من الكرم .. والصدق ... والوفاء .. والأمانة .. والتواضع ... وهو ذو شخصية محترمة ومحبوبة .. وله باع طويل في حل كثير من المشاكل بين عشيرته والعشائر الأخرى ، من خلال الفريضة والتحكم وحل الخصومات .
عشائر إل حفاظ والأفخاذ

عشيرة (( البو حدرة )) والتي تنحصر منها زعامة إل حفاظ منذ مئات السنين.
عشيرة العليات وتتكون من الأفخاذ التالية :-
أ.البو صياحه ب. البو راس ج. الجعاريين .
عشيرة السباعيين وتتكون من أ. الجلاب ب . الفلاح ج . العسكر د. الجود الله هـ. الحاج ناصر .
عشيرة البو سلوه ومنهم حمائل . ال شلال - ال شناوة - البو شليش
عشيرة السامة ومنهم حمائل . ال بحراني - ال كاطع - ال بستان
عشيرة الحوافظ المتواجدة في البصرة منطقة الدير ترجع إلى إل حفاظ والى عشيرة السباعيين الفلاح والشيخ هو غازي راضي أبو محمد .
إما عشيرة الدغيث المتواجدة في قضاء الرفاعي والزبير وهم مع عشيرة الشويلات وعشيرة الدغيث ترجع إلى إل حفاظ والقسم الأكبر منها إلى البو حدرة والشيخ هو ناصر سلطان في الزبير .
وإما كوام الخضر في السماوة وهم من عشائر إل حفاظ منهم العليات ومنهم السباعيين ومنهم الدبيس إلى البو حدرة .
وفي محافظة الديوانية إل حفاظ الشيخ علي جابر ناشي ومرجعهم إلى المركز العام .
10. وإما إل شدود هم من عشائر إل حفاظ ويتكونون من العليات البو صياحه ومن السباعيين .. فعندما انقطع الماء عن ارض ألكار العائدة للعشيرة هاجر قسم من العشيرة إلى سوق الشيوخ .. واخذوا لزمة من إل سعدون وهي ارض غليوين فاجتمعوا إل حفاظ مع إخوتهم إل مغامس إل شدود في ارض غليوين .. وبذلك اصبحو عشيرة متكونة باسم إل شدود واتصالهم بعشائر إل حفاظ المركز .
11. وإما في محافظة ميسان هناك عشيرة الجعاريين وهم من عشائر إل حفاظ ومنهم من يسكن العمارة وقسم كبير منهم حاليا في بغداد .
12. عشيرة ال عليوي وتنحدر من عشائر ال حفاظ وينقسمون الى عشيرتين . أ . ال عليوي . ويتكونون من (1) ال خطل (2) ال يونس (3) ال كاظم .
13. عشيرة المعز .
14. عشيرة الشيخ عيسى وهم عشائر إل حفاظ ولها لقب أخر تسمى بالمؤمنين وتتكون العشيرة من الافخاذ التالية :- أ. إل إبراهيم ب. ألمحمد ج. ألبطي .
15. وال حفاظ في كربلاء المقدسة من جميع الافخاذ وشيخهم (( حمود مطرود مخيلف )).

أولاد نصار بن حافظ

نصار بن حافظ له من الأولاد ستة هم
1. راشد الملقب أبو دخن وهو جد إل حفاظ البو دخنه .
2. طعان وهو جد العليوي .
3. عيسى جد الشيخ عيسى .
4. معلا .
5. ظاهر .
6. رحمة .

موقع عشائر إل حفاظ الطائية

يتوزع موقع عشائر إل حفاظ في كافة محافظات الوسط والجنوب .. والثقل الكبير لعشائر إل حفاظ في محافظة ذي قار في كافة النواحي والاقضية للمحافظة .. ويسكن الشيخ العام العشائر إل حفاظ الطائية في محافظة ذي قار ناحية الفجر ..
وأما شيوخ عشائر إل حفاظ الطائية .
على الشكل التالي :-
الشيخ العام :- عبد الواحد كاظم مخيلف واخيه بلاسم كاظم مخيلف شيخ عام عشائر إل حفاظ .
الشيخ .. شيخ بلاسم كاظم مخيلف شيخعشائر البو دخنه .
الشيخ .. جويد كاظم مخيلف شيخ عشيرة البو حدرة وعزيز خزعل علوان.
الشيخ .. جابر راضي غضب شيخ السباعيين الجلاب ونائبه الشيخ يوسف حسين هدام.
الشيخ .. إبراهيم منصور صبح شيخ عشيرة الفلاح .
الشيخ .. سلام حمود حطاب والشيخ عبود عايش عبود والشيخ جليل زغير جار الله شيوخ عشيرة العليات البو صياحه والشيخ كريم حمود حطاب في محافظة كربلاء.
الشيخ .. دويعي جبير سلمان والشيخ ضاحي صبرشيوخ عشيرة السلمان .
الشيخ .. شناوة عصيد حمادي و لشيخ علي مزعل عصيد شيوخ عشيرة الجعاريين .
الشيخ .. قاسم فليح عبد الحسن شيخ عشيرة البو سلوه .
الشيخ .. جخيور راشد مطرود و الشيخ عيسى عطية والشيخ كريم راضي شيوخ عشيرة السامة .
الشيخ .. شاهين حثال طعيمة شيخ عشيرة الشويبات . ومستشار الشيخ العام .
الشيخ .. حميد داخل ناهي شيخ عشيرة العسكر .
الشيخ .. كاظم جودة شيخ عشيرة الجبر .
الشيخ .. حامد خضير حسين شيخ عشيرة العامريين .
الشيخ .. كامل عبد الحسن شيخ عشيرة إل عيسى .
الشيخ .. علي جابر ناشي شيخ عشيرة إل حفاظ في الديوانية .
الشيخ .. حمود مطرود مخيلف شيخ عشيرة إل حفاظ في كربلاء المقدسة .
الشيخ .. طالب نعيثل مطر شيخ عشيرة البو رأس .
الشيخ .. جابر والي شيخ عشيرة العيد السعيد عليات .
الشيخ .. حمود سمير عبد الرضا شيخ عشيرة الجود الله . السباعيين .
الشيخ .. حاتم ياسر شنيع شيخ عشيرة العليوي العام.
الشيخ .. ناهي نعيم دفار شيخ عشيرة اليونس .
الشيخ .. جابر راضي شيخ عشيرة المعز .
الشيخ .. غازي راضي شيخ الحوافظ في الدير . البصرة .
الشيخ .. حبيب عبد الكاظم شيخ عشيرة الحاج ناصر .
الشيخ .. بجاي محمد عبد والشيخ محسن حسن خليف شيوخ عشيرة إل بوحدرة
كربلاء المقدسة .
الشيخ .. علي مطرود مخيلف شيخ عشيرة إل حفاظ الناصرية .
الشيخ .. عيدان داود شيخ عشيرة العسكر .
الشيخ .. جبر حمزة عبون شيخ عشيرة إل حفاظ في محافظة النجف .
الشيخ .. كريم حسين منحوش عشيرة السباعيين المصبح .
ر رالشيخ .. جبير صالح مذبوب والشيخ احمد محميد صالح شيوخ عشيرة إل حفاظ في قضاءااالرفاعي الشيخ رياض مطر جواد شيخ عشيرة العليات في الناصرية --الشيخ .. الحاج عبدالخضر جبار سوادي شيخ عشيرةالعواجيل ال بوحدره في محافظة ذ ي قار الناصريه
الشيخ .. حليم خير الله اغلام علي شيخ عشيرة ال غلام - العليات---في الناصريه

سلسلة عشائر إل حفاظ الطائية


قحطان :- يعتبر قحطان أصل عرب اليمن والقحطانية تستوعب غالبية بطون العرب العاربة، وهو يقطن وانما عرب فقيل له قحطان .. إن اسم يقطن في التوراة الجبار بن عابر وكان لعابر ثلاثة أولاد هم .. فالغ .. وقحطان .. وملكان .. وان الخضر (( عليه السلام )) من أولاد ملكان .
يعرب :- ابن قحطان ، وسميت العرب نسبة إلى يعرب بن قحطان وقد ثبت على وصية أباه قحطان دون غيره من سائر إخوته وعشيرته .
يشجب :- وهو ابن يعرب بن قحطان .
سبأ:- وهو ابن يشجب بن يعرب . ويعد من ملوك اليمن .
كهلان :- وهو كهلان بن سبا أبو قبيلة ، من حمير وسبا بن يشجب بن يعرب بن قحطان .
زيد :- وهو ابن كهلان بن سبا بن يشجب .
ادد :- وهو ابن زيد بن كهلان بن سبا .
طي :- قبيلة من كهلان من القحطانية ، وهم بنو طي بن ادد . وله ثلاثة أولاد هم . الغوث .. وفطرة . والحارث . ومن هؤلاء الأخوة الثلاثة تفرعت جميع عشائر طي .
الغوث :- بطن من طي من القحطانية ، وهم بنو الغوث بن طي .
عمرو :- بطن من طي .. وهم بنو عمرو بن الغوث بن طي .
ثعل :- وهو ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي .
سلامان :- بطن من طي من القحطانية ، وهو بنو سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي .
عنين :- وهو عنين بن سلامان بن ثعل .
عنود :- وهو عنود بن عنين بن سلامان .
معن :- وهو معن بن عنود بن عنين .
ثوب :- وهو ثوب بن معن بن عنود .
غنم :- وهو غنم بن ثوب بن معن .
سلسلة :- بطن من القحطانية من طي . وهم بنو سلسلة بن غنم بن ثوب بن معن .
افلت :- وهو افلت بن سلسلة بن غنم .
عدي :- وهو عدي بن افلت بن سلسلة .
سعد :- وهو سعد بن عدي بن افلت .
حارثة :- وهو حارثة بن سعد بن عدي .
عدي :- وهو عدي بن حارثة بن سعد .
مطروح :- وهو مطروح بن عدي بن حارثة .
فضل :- وهو فضل بن مطروح بن عدي .
مساعد :- وهو مساعد بن فضل بن مطروح .
محمد :- وهو محمد بن مساعد بن فضل .
حافظ :- وهو حافظ بن محمد ، الجد الجامع للعشيرة .
عبد الله :- وهو عبد الله بن حافظ بن محمد .
علي :- وهو علي بن عبد الله بن حافظ .
راشد :- وهو راشد بن علي بن عبد الله .
داود :- وهو داود بن راشد بن علي .
سلمان :- وهو سلمان بن داود بن راشد .
ناصر :- وهو ناصر بن سلمان بن داود .
طعان :- وهو طعان بن ناصر بن سلمان .
سلطان :- وهو سلطان بن طعان بن ناصر .
جادر :- وهو جادر بن سلطان بن طعان .
محمد :- وهو محمد بن جادر بن سلطان .
علي :- وهو علي بن محمد بن جادر .
مالك :- وهو مالك بن علي بن محمد .
محمد :- وهو محمد بن مالك بن علي .
نصر الله :- وهو نصر الله بن محمد بن مالك .
جراح :- وهو جراح بن نصر الله بن محمد .
نصير :- وهو نصير بن جراح بن نصر الله .
سلطان :- وهو سلطان بن نصير بن جراح .
مفرج :- وهو مفرج بن سلطان بن نصير .
براك :- وهو براك بن مفرج بن سلطان .
حافظ :- وهو حافظ بن براك بن مفرج .
نصار :- وهو نصار بن حافظ ، وله من الأولاد ستة هم .. راشد الملقب أبو دخن وهو جد إل حفاظ البو دخنه .. طعان وهو جد العليوي .. عيسى جد الشيخ عيسى .. معلا .. ظاهر .. رحمة .
راشد :- وهو راشد بن نصار الملقب أبو دخن الجد الذي تفرعت منه العشيرة .
حربي :- وهو حربي بن راشد ومن أولاده علي جد عشيرة العليات .
راشد :- وهو راشد بن حربي الملقب أبو حدرة ، ومن أولاده فياض جد عشيرة الدغيث.
حسين :- وهو حسين بن راشد وله من الأولاد مشكور وهو جد ال المخيلف و ال عبد وال خليف وال حسون ..ناصر .. منصور جد عشيرة البو سلوه . وناصر جد عشيرة الغنامة وفخذ الواجين ومن أولاده ثامر جد عشيرة البو شليش .
مشكور :- وهو مشكور بن حسين جد البو حدرة ومنهم الرئاسة .
دبيس :- وهو دبيس بن مشكور بن حسين .
سعيد :- وهو سعيد بن دبيس .
خليف :- وهو بن سعيد بن دبيس .
طعيمة :- وهو طعيمة بن خليف بن سعيد .
مخيلف :- وهو مخيلف بن طعيمة .. وله من الأولاد كاظم .. مطرود .. صاحي . ويعتبر مخيلف شيخ و زعيم عشائر إل حفاظ .. وتوفي الحاج مخيلف سنة1958 م .
كاظم :- وهو كاظم بن مخيلف بن طعيمة .. وله من الأولاد .. بلاسم . عبد الواحد . جويد . قاسم . عبد الرضا . شاكر . بدر . علي . حسين .. وتزعم كاظم مشيخة عشيرة إل حفاظ الطائية من بعد وفاة الشيخ الحاج مخيلف .. وتوفي الشيخ كاظم سنة1970 م .
بلاسم :- وهو بلاسم بن كاظم بن مخيلف .. الشيخ العام لعشائر إل حفاظ الطائية .. وتزعم الشيخ بلاسم العشيرة بعد وفاة عمه الشيخ مطرود بن مخيلف سنة2003 م . وله من الأولاد اربعة .. وهم عدي وبه يكنى .. لؤي .. قصي .. سجاد .
عدي :- وهو عدي بن بلاسم بن كاظم .
لؤي :- وهو لؤي بن بلاسم بن كاظم وله من الأولاد . علي . محمد .
قصي :- وهو قصي بن بلاسم بن كاظم وله من الأولاد . كرار .
سجاد :- وهو سجاد بن بلاسم بن كاظم .

مصادر البحث أو المراجع

1. كتاب قلائد الجمان في قبائل عرب الزمان(( القلقشندى )).
2. كتاب معجم قبائل العرب عمر رضا كحالة .
3. الأسر الحاكمة (( د . عماد عبد السلام رؤوف )) .
4. مسيرة إلى عشائر الاحواز (( جابر جليل مانع )) .
5. نهاية الأدب في انساب العرب (( القلقشندى )) .
6. كتاب مسالك الأبصار في مسالك الأمصار ( بني فضل الله العمري )) .
7. كتاب قبيلة غزيه أصلها وفروعها ( ( علي سلمان غافل العكيلي )).
8. كتاب سبائك الذهب .. محمد البغدادي السويدي .
9. مروج الذهب .. للمسعودي .







من مواضيعي 0 وفاة النبي ( صلى الله عليه وآله )
0 ثقافة الأعتذار في اليابان
0 الداخلية العراقية تأمر بإخلاء قبر صدام ونقل رفاته إلى مكان آخر
0 من يحل هذي الحزورة له هدية مني
0 رحم الله والدية الي يقرأ الفاتحة
0 ريال مدريد بحاجة إلى فوز مقنع أمام سوسييداد للتغلب على أزمته في الدوري الأس
0 دارمي مطلوب الرد عليه
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 07:35 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فيصل الطائي
عضوو

الصورة الرمزية فيصل الطائي

إحصائية العضو






 

فيصل الطائي غير متواجد حالياً


افتراضي

موضوع جميل

بارك الله بيك







من مواضيعي 0 قصة واقعية (عدالة السماء)
0 الشاعر بدر شاكر السياب
0 هل تنتهي الحياة عندما نخطىء ؟؟؟
0 أيمن مالكي افضل رسام للبورتريه فى العالم
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 07:48 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وسام الطائي
عضو بدء يعمل

الصورة الرمزية وسام الطائي

إحصائية العضو






 

وسام الطائي غير متواجد حالياً


افتراضي

اخي العزيز محمد الطائي
بالنسبة الى عشائر الشدود الطائية
عشيرة طائية صحيح ولكن
مالها اي ارتباط بعشائر الحفاض
ولاكن هناك عدد من الحمائل من الحفاض
ينتمون الى الشدود.
وشيخ الشدود الحالي
الاستاذ عبد الحسين الحاج مكطوف الحاج حمد الشدود
------------------
للمعلوم فقط
ولك مني فائق احترامي






من مواضيعي 0 تمارين رياضية لمدمنين الكمبيوتر
0 خمسة ألاف طبيب عراقي في لندن و وزير الصحة البرطاني هو عراقي
0 شوفو الايمو شون صارو
0 الغاز
0 (( أنا لاأحتاج لكلمة شكراً ))
0 هدف كرستيان على برشلونه
0 5 سمات في شخصية الرجل لايرغب في تغيرها
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 09:00 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد الطائي
مراقب عام

الصورة الرمزية محمد الطائي

إحصائية العضو







 

معلومات العضو


مهنتي
مزاجي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي

محمد الطائي غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد الطائي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمد الطائي

افتراضي

لك اخي الغالي وسام ربي لايحرمنا منكم اولاد العم







من مواضيعي 0 قصة وبيتان ابوذية لشعراء سوق الشيوخ
0 بعد لتظن .
0 كن ابيض القلب
0 عاجل وهام لأقصى درجة
0 وصلنه ابوذية للحبايب
0 مَنْ دفن الحسين (عليه السّلام) وأصحابه ؟ ومتى وكيف ؟‎
0 ورقة من مذكراتي
التوقيع

آخر تعديل محمد الطائي يوم 05-05-2013 في 08:15 PM.
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 09:45 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
وسام الطائي
عضو بدء يعمل

الصورة الرمزية وسام الطائي

إحصائية العضو






 

وسام الطائي غير متواجد حالياً


افتراضي

لك مني افضل حب وحترام
ابن عمي شيال همي






من مواضيعي 0 نصائح مهمه لزوار بريطانيا
0 المرأة كالكتاب فلا تنشغل بالغلاف فقط
0 بريطانيا تكلف المخرج العراقي المغترب محمد خالد بعمل مسرحي لأولمبياد لندن
0 صورة كاريكاتير
0 الغاز
0 كاريكاتير للمشاهير
0 صور لمدينتا من الطائرة
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 05:53 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
غريب عن الاهل
عضو جديد
إحصائية العضو






 

غريب عن الاهل غير متواجد حالياً


افتراضي

للمعلومه ارجو كل من لايعرف الشدود عليه ان يسال ابائه واجداده واعمامه ويراجع التاريخ ال شدود هم فخذ من ال حفاظ ويرجعون الى ال حفاظ لاكن لكبر فخذ ال شدود وكثرتهم استقروا في سوق الشيوخ في غليوين وهم اخواننا واولاد عمومتنا ماكو داعي واحد ينكر لمن ينتمي ولي عنده توضيح يوضح او اسال لمن يرجع ال شدود او الى اي عشيره ينتمون







من مواضيعي 0 القلب والتجليات الالهيه
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2012, 05:55 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
غريب عن الاهل
عضو جديد
إحصائية العضو






 

غريب عن الاهل غير متواجد حالياً


افتراضي

لاتكلولي عشيره مستقر بحده وترجع قبيله كبيره تحتوي على عشائر كبيره وعريقه تحياتي لكم للمعلومه فقط







من مواضيعي 0 القلب والتجليات الالهيه
رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012, 08:41 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد الطائي
مراقب عام

الصورة الرمزية محمد الطائي

إحصائية العضو







 

معلومات العضو


مهنتي
مزاجي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي

محمد الطائي غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد الطائي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمد الطائي

افتراضي

لك أخي غريب عن الأهل ..
ع التوضيح تحياتي لك







من مواضيعي 0 أبوذية ( وأحبهم )
0 رحم الله والدية الي يقرأ الفاتحة
0 ماهو الهدف من الرد على المواضيع
0 ماهو أكثر شيئ مسيطر على حياتك ؟؟
0 حقوق الجيران.....
0 الاعصار الكتلوني يدك حقول العامرية 0 ـ 3
0 اللياقات العامة
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2012, 01:25 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فيصل الطائي
عضوو

الصورة الرمزية فيصل الطائي

إحصائية العضو






 

فيصل الطائي غير متواجد حالياً


افتراضي

ال شدود هم من الحفاظ من العليات

وقد غنموا اراضى عليوين الخصبه ومن المقولات المشهوره بابن شدود

إبن شدود إبن دقاق المهاره

علمك راجن الصوبين

وأهل الحي والعمارة







من مواضيعي 0 قصة واقعية (عدالة السماء)
0 الشاعر بدر شاكر السياب
0 أيمن مالكي افضل رسام للبورتريه فى العالم
0 هل تنتهي الحياة عندما نخطىء ؟؟؟
رد مع اقتباس
قديم 05-13-2012, 11:29 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
محمد الطائي
مراقب عام

الصورة الرمزية محمد الطائي

إحصائية العضو







 

معلومات العضو


مهنتي
مزاجي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي

محمد الطائي غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد الطائي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محمد الطائي

افتراضي

اخي فيصل ع التواجد هنا وعلى التوضيح.







من مواضيعي 0 (حول استقرار المرأة في بيتها)
0 صائم في ورطة : لايفوتكم
0 أبوذية مهداة الى الأخت زينب الشمري
0 صور راح تعجبك بس أدخل وشوفها رجاءءءءءءءءءء
0 مالي خلك كلشششششششششششش
0 بثلاثيه كتالونيه حطمنا المكينات الالمانيه
0 ريال مدريد X هيركليس اليوم على الجزيرة الرياضية
التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

تصميم مواقع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع